مشاريع الرحاب السكنية

ليل مشتعل في جنوب لبنان غارات و قنابل مدفعية.. واستهداف سيّارة في محيط بلدة عدلون للمرّة الأولى!

 


استهدف الطيران المسير الإسرائيلي صباح اليوم سيارة على طريق ابو الأسود، بين بلدتي عدلون ومفرق بلدة الخرايب حيث تم انتشال شهيد من داخل السيارة المستهدفة.


يُذكر أنّ المنطقة المستهدفة تقع خارج نطاق عمل "اليونيفيل"، شمال الليطاني على مسافة قريبة من النهر، جسر القاسمية، وهي مكتظّة ببساتين الليمون والحمضيات وهي المرّة الأولى التي يتم فيها استهداف عبر  الطيران المسيّر الإسرائيلي في هذه المنطقة.


وقد حضرت إلى المكان دوريّة للجيش اللبناني والاسعافات حيث تم العمل على انتشال الشهيد واخماد الحريق الذي شب في السيارة نتيجة الاستهداف. 


من جهته اعلن الدفاع المدني المركزية في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية ان عناصره شاركت بعمليات الإنقاذ والإطفاء بعد الغارة في المحلة...


وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الأولى من بعد منتصف الليل 3 غارات متتالية مستهدفا بلدة يارون في قضاء بنت جبيل وأطرافها. 


وبعد اقل من خمس دقائق تعرضت المنطقة الواقعة بين منطقة المحمودية وبلدة العيشية  لغارة جوية معادية، تلاها غارة أخرى في غضون دقائق على المنطقة ذاتها، أتبعت بغارة استهدفت مرتفعات الجبور عند اطراف جبل الريحان.


و نفذ الطيران الحربي المعادي ثلاث غارات عند الأولى من بعد منتصف الليل على الجبور وجبل ابو راشد.


و أطلق العدو خلال الليلة الماضية، القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف مدينة صور، كما أطلق فجرا، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة.


وحلق الطيران الاستطلاعي المعادي حتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل.


يذكر ان الغارة المعادية التي نفذها الطيران المسير على احد المنازل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت الى وقوع اصابات واضرار جسيمة في الممتلكات، وهي منطقة متقدمة في منطقة جنوب الليطاني في نطاق عمل اليونيفيل.


كذلك تعرضت أطراف بلدتي بيت ليف وعيتا الشعب لقصف مدفعي قرابة الحادية عشرة والربع من مساء اليوم، مصدره مرابض العدو الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة..


في غضون ذلك يخيّم هدوءًا حذرًا  هذا الصّباح على المنطقة الحدوديّة في القطاع الشّرقي من جنوب لبنان، ​​انطلاقًا من سهل المجيدية، الغجر خراج بلدة الماري في قضاء حاصبيا، وحتّى منطقة العرقوب ومزارع شبعا المحتلّة، مع استمرار التّصعيد الإسرائيلي ضدّ المنطقة المحرّرة، إذ تمّ استهداف أطراف مزرعة حلتا وخراج كفرشوبا وكفرحمام وراشيا الفخار بقذائف صاروخيّة ومدفعيّة".


تزامناً استمرت الطّلعات الاستكشافيّة للمسيّرات الإسرائيليّة المعادية طوال اللّيل الفائت وحتّى فجر اليوم، في أجواء منطقة حاصبيا ومزارع شبعا، وصولًا حتّى مرتفعات جبل الشيخ المطلّة على منطقة راشيّا الوادي".



ليست هناك تعليقات