مشاريع الرحاب السكنية

بالفيديو والصور - إحراق لافتات "لبنان أولاً" و"لبنان بيجمعنا" على طريق المطار




أقدم عدد من الأشخاص، ليل أمس، على إحراق لافتات تحمل شعاري "لبنان أولاً" و"لبنان بيجمعنا" رُفعت مؤخراً على طول طريق مطار رفيق الحريري الدولي، وذلك بعد أيام قليلة من إزالة صور "شكراً إيران" التي كانت قد أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط اللبنانية.


وكان وزير الداخلية والبلديات أحمد الحجار، قد أصدر توجيهات قضت بإزالة الصور الإيرانية واستبدالها بشعارات وطنية جامعة تؤكد على هوية لبنان العروبية والوطنية. 


وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً تُظهر اشتعال النيران في تلك اليافطات والمجسمات.


وفي إطار المتابعة الأمنية، أفادت معلومات لموقع "MTV" بأن الجيش اللبناني تمكّن من توقيف شخصين متورطين في الحادثة بعد إقدامهما على إحراق لافتة تحمل العلم اللبناني. وتبين من التحقيقات الأولية أن أحد الموقوفين سوري الجنسية (20 عاماً)، والآخر لبناني (15 عاماً)، حيث بوشرت التحقيقات معهما بإشراف القضاء المختص لكشف ملابسات الخلفيات والدوافع.








"تصوير: حسام شبارو"

ليست هناك تعليقات