مشاريع الرحاب السكنية

بعد عودة قاطنيها... إزالة خيم عشوائية من نطاق بلدية بيروت



باشرت بلدية بيروت، بتوجيهات من محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، إزالة عدد من الخيم العشوائية غير المأهولة ضمن نطاق العاصمة، في خطوة تهدف إلى إعادة تنظيم الأملاك البلدية والحفاظ على السلامة العامة.


وأفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان، بأن فوج حرس مدينة بيروت نفّذ حملة لإزالة عدد من الخيم العشوائية غير المأهولة في محيط السمرلاند، والتي كانت قد أُقيمت خلال فترة النزوح، وذلك بعد مغادرة قاطنيها وعودتهم إلى مناطق سكنهم.


وبالتوازي، تتواصل أعمال إزالة الخيم الفارغة المقامة على عقارات بلدية بيروت في منطقة البيال، بعد إخلائها من قبل شاغليها، حيث تتولى الفرق الفنية في بلدية بيروت تنفيذ هذه الأعمال بمؤازرة عناصر فوج حرس بيروت.


وأكدت البلدية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها لإعادة تنظيم الأملاك البلدية والحفاظ على السلامة العامة، بما يساهم في إعادة المشهد الحضري للعاصمة.


وتندرج هذه الخطوة ضمن الإجراءات التنظيمية التي تقوم بها بلدية بيروت بعد إخلاء الخيم غير المأهولة، بما يعكس سعيها إلى معالجة آثار مرحلة النزوح داخل نطاق المدينة، وإعادة ترتيب المساحات العامة والعقارات البلدية وفق مقتضيات السلامة والتنظيم.







ليست هناك تعليقات