مشاريع الرحاب السكنية

بعد اختفاء عبارة "المجانية".. هل يخطط فيسبوك لفرض رسوم على مستخدميه؟



على مدار السنوات الماضية، اشتهر موقع التواصل الاجتماعي العملاق "فيسبوك" بعبارة تميزه تؤكد مجانية خدماته لمستخدميه، إلا أن هذه العبارة اختفت بشكل مفاجئ في وقت سابق من هذا الشهر.

فيسبوك يُزيل عبارة المجانية


وكانت عبارة "مجاني وسيبقى كذلك دائماً" تتصدر الصفحة الأولى عند دخولك الصفحة الرئيسية للموقع لتسجيل الدخول للحساب الشخصي، وتم تغييرها بعبارة جديدة، وهي "إنه سريع وسهل".

أثار هذا التغيير المفاجئ القلق والمخاوف لدى الكثيرين حول ما إذا كان عملاق مواقع التواصل الاجتماعي يخطط لفرض رسوم على مستخدميه.

هل يفرض فيسبوك رسوماً على مستخدميه؟


وفي الوقت الذي تزايدت فيه الشكوك لدى المستخدمين، لم يصدر "فيسبوك" أي بيان رسمي لتوضيح السبب وراء شعاره الذي اشتهر به منذ سنوات طويلة.

وذكرت تقارير عالمية، أن فيسبوك يؤكد في نص مدرج ضمن قسم "ما تنبغى معرفته" أنه لا يلتزم التزاماً تاماً بأن تظل خدماته مجانية على الدوام.

واستبعد عدد من الخبراء أن تكون إزالة هذه العبارة تمهيداً لإلزام المستخدمين بالدفع مقابل دخول الموقع، موضحين أن خدمات الموقع ليست مجانية حتى إن لم يتم دفع أي رسوم.

وأرجع خبراء السبب وراء ذلك للضغوط التي مارستها عليه هيئات الاتحاد الأوروبي؛ حيث إنه تم التنبيه على "فيسبوك" بأن البيانات التي يتم جمعها عن المستخدمين للاستفادة منها في الإعلانات والتسويق تعد شكلاً من أشكال الدفع التي يجني من ورائها أموالاً طائلة.

ليست هناك تعليقات