مشاريع الرحاب السكنية

كريدية: اعمال الصيانة أنجزت... وخدمة الإنترنت عادت لطبيعتها


 


طمأن مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية المواطنين على حسابه عير "تويتر"، "بأن أعمال الصيانة التي لم تخلو من المفاجآت من قبل الجانب الخارجي قد أُنجزت وعادت خدمة الإنترنت لطبيعتها، وأُثني على عمل فرق أوجيرو الفنية التي أحسنت في إدارة هذه العملية الحساسة لجهة تأمين إستمرارية الشبكة المحلية بنسبة تجاوزت 80%".

وأضاف، "إن قدرة أوجيرو على التحكم بوجهة حركة مرور الداتا ونقلها بالكامل إلى كوابل أخرى إضافة إلى تعديلها للسعات والسرعات تفادياً لأي إحتقان قد حالت دون توقف الخدمة بالكامل ما يزيدنا ثقة بأنه من الصعب جداً عزل لبنان رقمياً عن الخارج إن كان بسبب أعمال صيانة أو لأي أسباب أخرى".

وتابع، "سيما وأننا نعمل على زيادة السعات المخصصة للبنان على مختلف الكوابل البحرية من أجل خلق توازن فيما بينها، وذلك تفادياً لحدوث إحتقان في حركة مرور الداتا ما يجعلنا مستعدين لمواجهة تحديات أصعب من تلك التي واجهناها في الساعات الأخيرة".

يذكر ان يوم أمس الثلاثاء أعلنت أوجيرو في تغريدة على حسابها عبر "تويتر" أن "أعمال صيانة كابل "IMEWE" من قبل المزوّد الفرنسي أدت الى توقف الأخير عن العمل بشكل كامل ممّا أثّر على 20٪ من مستخدمي شبكة الإنترنت وبعض موزعي الخدمة".


كما أعلنت أن "فرقها تعمل جاهدة على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي احتقان الشبكة. نشكر تفهّمكم لهذا الظرف الخارج عن ارادتنا".

ليست هناك تعليقات